TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" تعلن إعادة هيكلة الديون والملكية في "أكوا غوك" تركيا

"أكوا باور" تعلن إعادة هيكلة الديون والملكية في "أكوا غوك" تركيا
شركة أكوا باور
أكوا باور
2082
70.71% 385.80 159.80

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أكوا باور عن إعادة هيكلة الديون والملكية في شركة أكوا غوك في تركيا، وهي شركة مملوكة بشكل جزئي وغير مباشر لشركة أكوا باور، وهي شركة المشروع لمحطة كيريكالي الغازية والتي تعمل بنظام الدورة المركبة في تركيا.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأحد أن شركة أكوا باور، وشركاتها التابعة ذات الصلة، توصلت إلى اتفاقية مع المقرضين الرئيسيين ومساهمي الأقلية لشركة "أكوا غوك"، بأن يتم تحويل القروض المستحقة؛ وفقاً لأحكام اتفاقية المساهمين وشروط التحويل، إلى ملكية في شركة أكوا غوك

وأشارت إلى أنه كتعويضٍ عن نقل استحقاقات القروض، ستقوم شركة تابعة ومملوكة بنسبة 100% لشركة أكوا باور بدفع مبلغ 132.4 مليون دولار أمريكي ( 496.5 مليون ريال سعودي) للمقرضين وذلك بدفعات على مدى 3 سنوات.

كما لفتت إلى أنه تم توقيع مجموعة اتفاقيات بين شركة أكوا باور وشركاتها التابعة ذات الصلة ومساهمو الأقلية والأطراف المعنية ذات الصلة لإتمام الصفقة وذلك بتاريخ 9 أغسطس 2024.

وبينت الشركة أنه من المتوقع بعد إتمام الصفقة أن تصبح شركة أكوا غوك خالية من أي ديون تجارية لطرف ثالث، كما يتوقع أن تظل شركة أكوا غوك بالنسبة لشركة أكوا باور مصنفة تحت الشركات المستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"الأول" يقرر توزيع 2.06 مليار ريال عن النصف الأول من عام 2024

أرباح "طيبة" تقفز إلى 89.6 مليون ريال بالربع الثاني 2024 لارتفاع الإيرادات

تراجع مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية 4% خلال يونيو